الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

بيـــــان

بعد النجاح الذي عرفته الطبعة الأولى للقافلة الإعلامية لقطاع العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، وتحت الرعاية السامية لمعالي السيد وزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، ستنطلق الطبعة الثانية (2)للقافلة الإعلامية لقطاع العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي تحت شعار “التشغيل والحماية الاجتماعية: ضمان العمل اللائق”.

تنطلق القافلة الإعلامية يوم الأحد 02 أوت 2015 بداية من الساعة التاسعة صباحا(09:00)على مستوى ساحة البريد المركزي بالجزائر العاصمة وستجوب كافة الولايات الساحل الجزائري .

تهدف هذه القافلة إلى إعلام الجمهور بمهام ودور قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالإضافة إلى التعريف بمختلف أجهزة ترقية الشغل المأجور والإدماج المهني، وأجهزة إحداث المؤسسات والامتيازات الممنوحة لخلق مناصب عمل دائمة وكذا آليات التوظيف على مستوى كافة هيئات القطاع، مع تمكين المواطن من التعرف بمنظومة الضمان الاجتماعي التي تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لمختلف الفئات .

كما ترمي هذه التظاهرة إلى تقديم خدمة إعلامية أفضل للمواطنين و تجسيد مفهوم الاتصال الجواري ،من خلال اتخاذ جميع الإجراءات لإزالة العراقيل وتقديم التسهيلات للمواطنين بهدف تقريب الإدارة من المواطن واستغلال فترة العطلة الصيفية وتوافد المواطنين من مختلف مناطق الوطن على المناطق الساحلية لتحقيق فعالية اكبر للنشاطات الاتصالية التي تقوم بها هيئات القطاع.

يشارك في هذه القافلة إطارات ومنشطون من مختلف الهيئات تحت وصاية وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي منها الوكالة الوطنية للتشغيل(ANEM)، الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب(ANSEJ)، الصندوق الوطني للتأمين على البطالة(CNAC)، الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء(CNAS)، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء(CASNOS)، الصندوق الوطني للتقاعد (CNR)، هيئة الوقاية من الأخطار المهنية في نشاطات البناء والأشغال العمومية والري(CACOBATPH) والمفتشية العامة للعمل(IGT)، وهذا تحت مراقبة وتنسيق المدراء الولاءين للتشغيل.

للإشارة سيتم خلال شهر سبتمبر القادم إطلاق قافلة إعلامية ثانية لتغطية الولايات الداخلية،على مستوى ولايات الهضاب العليا، تليها قافلة ثالثة خلال شهر أكتوبر في ولايات الجنوب.